0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليم محلوله بواسطة

إذا تحرك جسم من السكون بتسارع ثابت a فإن سرعته النهائية VF تعطى بالعلاقة التالية ما تسارع دراجة تتحرك من السكون فتصل سرعتها إلى 15m s خلال زمن مقداره 5s.

تهدف إدارة موقع "خـطـوات مـحـلوله" لتعزيز التعليم وتنمية قدرات طلابنا الكرام عن طريق توفير المعلومات وإيجاد الحلول الصحيحة. مع ذلك، نحن نطمح دائماً لتقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالمناهج الدراسية ودعم الطلاب لتحقيق النجاح. كما نود أن نشير إلى أهمية قراءة المادة قبل محاولة حل الأسئلة، ويُفضّل أن يكون الحل مدعماً بالتفسيرات والأمثلة المناسبة. وفي هذا المقال سنعرض لكم حلاً دقيقاً وشاملاً للسؤال الآتي: 

إذا تحرك جسم من السكون بتسارع ثابت a فإن سرعته النهائية VF تعطى بالعلاقة التالية ما تسارع دراجة تتحرك من السكون فتصل سرعتها إلى 15m s خلال زمن مقداره 5s : 

الإجابة الصحيحة والنموذجية هي:

العلاقة التي تربط السرعة النهائية بالتسارع الثابت هي: VF = at 

حيث: 

VF = السرعة النهائية 

a = التسارع الثابت 

t = الزمن 

وبما أننا نعرف أن الدراجة تحركت من السكون بتسارع ثابت وصلت إلى سرعة 15m/s خلال زمن 5s، يمكننا استخدام هذه المعلومات لحساب قيمة التسارع a. 

VF = at 

15 = a * 5 

a = 15 / 5 

a = 3 m/s^2 

إذاً، قيمة التسارع هي 3m/s^2. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل سؤال إذا تحرك جسم من السكون بتسارع ثابت a فإن سرعته النهائية VF تعطى بالعلاقة التالية ما تسارع دراجة تتحرك من السكون فتصل سرعتها إلى 15m s خلال زمن مقداره 5s؟

اسئلة متعلقة

...